اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون Tutankhamun Tomb Discovery

 


عندما تم اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في عام 1922 م ، أحدثت ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم. كانت المقبرة السليمة عن كثب عبارة عن مفارقة زمنية تنتظر اكتشافها مما سمح للعلماء بالحصول على معلومات مهمة تتعلق بالحياة والموت في مصر القديمة. إليك جميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون:

هوارد كارتر "مكتشف مقبرة الملك توت عنخ آمون"

هوارد كارتر مكتشف مقابر توت عنخ آمون - رحلات في مصر

ولد هوارد كارتر في 9 مايو 1874. هو من اكتشف المقبرة السليمة لفرعون الأسرة الثامنة عشر ، توت عنخ آمون في نوفمبر 1922. حصل هوارد كارتر في عام 1926 على وسام النيل من الدرجة الثالثة من الملك فؤاد الأول ملك مصر. . تقاعد من عمله بعد اكتشاف هذا القبر وأصبح وكيلًا بدوام جزئي لهواة الجمع والمتاحف. توفي في لندن في 2 مارس 1939 عن عمر يناهز 64 عامًا من مرض هودجكين.

اعرف كيف اكتشف مقبرة الملك توت عنخ آمون !!!

كيف اكتشف قبر الملك توت عنخ آمون - رحلات في مصر

عثر فتى الماء في فريق كارتر بطريق الخطأ على حجر اتضح أنه قمة مجموعة درجات مقطوعة في الصخر في 4 نوفمبر 1922. أدى ذلك إلى اكتشاف كارتر مدخل مقبرة توت عنخ آمون. مر كارتر بثلاث سنوات صعبة للغاية حتى تم اختياره لقيادة فريق التنقيب في دير البحري من قبل اللورد كارنارفون. ثم انتقل في عام 1914 لقيادة فريق التنقيب في وادي الملوك لكن عمله توقف مع الحرب العالمية الأولى واستأنف عمله في عام 1917.

كيف مات الملك توت عنخ آمون؟

كيف مات الملك توت عنخ آمون - رحلات في مصر

كان توت عنخ آمون يعاني من الملاريا وكان يعاني من اضطراب نادر في العظام يسمى مرض كولر تسبب في تشوه قدمه اليسرى. كما استخدم حوالي 130 عصا في المشي خلال حياته ودُفنت معه بعد وفاته. قد يكون السبب الرئيسي لوفاته ركبته بعد كسرها ونزيف حاد. أصيب بكسر في ساقه مميت قد يتسبب في وفاته المفاجئة. بسبب وفاته المفاجئة ، سارع العمال لبناء قبر له وكانت العواقب المترتبة على ذلك قبرًا صغيرًا لا يناسب فرعون ملكي مثله.

ما سبب شهرة مقبرة الملك توت عنخ آمون؟

لماذا قبر الملك توت عنخ آمون مشهور جدا - رحلات في مصر

نظرًا للأشياء التي تم العثور عليها داخل المقبرة ، فإن المقبرة هي الأكثر شهرة بين المقابر المصرية الأخرى التي تضمنت حوالي 5398 قطعة بما في ذلك تابوت من الذهب الخالص ، وعروش ​​، وطعام ، ونبيذ ، وصنادل ، وملابس داخلية من الكتان الطازج ، والعديد من الأشياء المدهشة الأخرى . كان أبرز ما في هذه العناصر هو القناع الذهبي " قناع الموت " الذي تم تزيينه بتطعيمات من الزجاج الملون واللازورد بالإضافة إلى الأحجار الكريمة الرائعة الأخرى وصُنع خصيصًا للفرعون توت عنخ آمون عند وفاته.

وصف لمقبرة توت عنخ آمون

وصف مقبرة توت عنخ آمون - رحلات في مصر

تقع مقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك بالضفة الغربية لمدينة الأقصر حيث يمكنك زيارتها خلال عطلات الرحلات النيلية وقد تم نقل مقتنياتها إلى المتحف المصري . للوصول إلى القبر ، عليك النزول 16 درجة إلى المدخل المنحدر. من خلال ممر المدخل ، ستجد نفسك في غرفة الانتظار تمامًا كما وصفه هوارد كارتر ، والتي كانت في حالة "فوضى منظمة" بسبب النهب أثناء عمليات السطو. احتوت مقبرة توت عنخ آمون على ما يقرب من 700 قطعة. من بين تلك الأشياء ، كان هناك ؛ ثلاثة أسرة جنائزية ، ومكونات من أربع عربات ، وصندوق كبير للأغراض العسكرية. حجرة الدفن في المقبرة هي الوحيدة التي تم تزيينها وإذا أردنا التحدث عن محتويات القبر ، فستحتاج إلى قسم منفصل.

ماذا وجد في قبر الملك توت !!!

محتويات مقبرة توت عنخ آمون - رحلات في مصر

احتوت مقبرة توت عنخ آمون على ما يقرب من 700 قطعة. من بين تلك الأشياء ، كان هناك ؛ ثلاثة أسرة جنائزية ، ومكونات من أربع عربات ، وصندوق كبير للأغراض العسكرية. حجرة الدفن في المقبرة هي الوحيدة التي تم تزيينها وإذا أردنا التحدث عن محتويات القبر ، فستحتاج إلى قسم منفصل. داخل مقبرة توت عنخ آمون ، توجد أربعة أضرحة خشبية منزلقة. الضريح الذهبي الخارجي ، المعروض الآن في المتحف المصري ، مقاس 5.08 × 3.28 × 2.75 م وسماكة 32 ملم. شيدت مقبرة توت عنخ آمون من الجرانيت وتحتوي كل ركن من أركانها على آلهة واقية مثل إيزيس وسركيت ونيث. واستخدمت ثلاثة توابيت لتحنيط جسد مومياء الملك التي كانت مزينة بقناع ذهبي.

لعنة مقبرة توت عنخ آمون

لعنة مقبرة توت عنخ آمون - رحلات في مصر

كان كل شيء طبيعيًا بشأن مقبرة توت عنخ آمون حتى حادثة فتح مقبرته على يد عالم الآثار هوارد كارتر عام 1922 مع فريقه. ما الذي حدث بالفعل هناك؟ هل رأوا بالفعل شبح توت عنخ آمون؟ بدلاً من ذلك ، هل كانت هناك لعنة الفراعنة الحقيقية التي تسببت في وفاة العديد من أفراد فريق هوارد؟

للإجابة على هذه الأسئلة علينا أن نبدأ من لحظة فتح القبر بواسطة هوارد كارتر الذي موله جورج هيربرت. بعد فتح القبر ، حدثت بعض الوفيات الغريبة بين فريق الحفريات وتوفي 11 شخصًا لأسباب مختلفة. وبحسب التحليل العلمي ، عندما فتح الفريق مقبرة توت عنخ آمون ، كشفوا عن بعض الفطريات المسمومة التي تسببت في موتها واحدة تلو الأخرى. كما تم اكتشاف الفورمالديهايد وغاز الأمونيا وكبريتيد الهيدروجين داخل المقبرة ، مما قد يتسبب في حرقان في العين والأنف وقد يؤدي إلى الوفاة. ومن أمثلة الذين دخلوا القبر وماتوا:

جورج هربرت : هو من موّل فريق التنقيب. توفي في 5 أبريل 1923 ، بعد 4 أشهر و 4 أيام من فتح القبر.

هوارد كارتر : كان المسؤول الرئيسي عن فتح مقبرة توت عنخ آمون. توفي بسبب بعض المضاعفات الناجمة عن مرض هودجكين في 2 مارس 1939.

AC Mace : مات بسبب التسمم بالزرنيخ.

السير أرشيبالد : توفي دوغلاس ريد من مرض غامض في 15 يناير 1924.

صور اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون

اكتشف المزيد عن حياة الملك توت عنخ آمون

حياة الملك توت عنخ آمون - رحلات في مصر

كان توت عنخ آمون فرعون الأسرة الثامنة عشر في عصر الدولة الحديثة. على الرغم من أنه مات في حياته المبكرة ، إلا أنه يتمتع بتاريخ مذهل للغاية ، مليء بالأفعال الشجاعة والثقة والملوك. حكم توت عنخ آمون حوالي عشر سنوات. هو ابن أخناتون وقد وصل إلى العرش بعد وفاة والده وهو في التاسعة أو العاشرة من عمره. تزوج عنكسن باتن وكان على وشك أن ينجب منها طفلين ولكن فجأة مات كلاهما دون سبب واضح قبل مجيئه إلى الحياة.

هناك العديد من الإنجازات الرائعة لتوت عنخ آمون منها إنهاء عبادة آتون ومدح آمون. في الكرنك ، أسس العديد من المباني التي لا تنسى وحاول تغيير الحالة الاقتصادية لبلاده من خلال إقامة علاقات قوية مع جيرانه.

استكشف مقبرة الملك توت عنخ آمون وشاهد الكنوز

أخيرًا ، يمتلك الملك توت عنخ آمون الكثير من الكنوز المهيبة في المتحف المصري إلى جانب آثاره الرائعة في الأقصر ، لذا مع باقات جولة مصر ستجعلك قادرًا على مشاهدة هذه القطع الأثرية التاريخية للملك توت عنخ آمون بالإضافة إلى استكشاف المواقع الأثرية للفراعنة في القاهرة والأقصر وأسوان:

0 تعليقات